تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

الإعلان عن بطولة ريتشيل كوري "11"، تحت شعار " العودة"

تم نسخ الرابط http://mediasport.ps/post/10954

رفح – اللجنة الاعلامية

 أعلنت اللجنة العليا لبطولة ريتشيل كوري، عن انطلاق بطولة خماسيات كرة القدم بنسختها "الحادية عشرة" وذلك في الأول من شهر  رمضان القادم على ملعب فلسطين المعشب غرب مدينة رفح، والتي تنظمها مؤسسة ريتشيل كوري للعدالة والسلام بالتعاون مع مركز البرامج النسائية- رفح، وملعب فلسطين، بمشاركة “32” فريق من كافة انحاء قطاع غزة. 
وأطلقت اللجنة المنظمة أسم " العودة" على البطولة بنسختها الحالية تأكيدا على حق العودة للاجئين الفلسطينيين، حيث ستحمل الفرق المشاركة هذا العام أسماء البلدات الأصلية التي هجروا منها عام 1948. 

وقال اياد حماد المشرف الفني للبطولة، أن فتح باب التسجيل سيبدأ يوم الجمعة الموافق 4-5-2018 حتى يوم الخميس الموافق 10-5-2018، وذلك في مقر ملعب فلسطين المعشب صناعيا غرب مدينة رفح، من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءا لدى مندوب اللجنة الفنية. 
وأشار حماد، أن تحديد الفرق المشاركة في البطولة سيكون من خلال اختيار الفرق التي شاركت في النسخة الماضية وتأهلت للدور “8”، بينما سيتم اختيار ” 8″ آخرين ممن حصلوا على لقب البطولات قبل ذلك، وأكد “حماد” أن باقي الفرق الأخرى والتي يبلغ عددها “16” فريق سيتم اختيارهم من المسجلين الجدد في البطولة، في قرعة داخلية للدخول في القرعة النهائية، وفق شروط خاصة تضعها اللجنة المنظمة.

وأكد حماد أن سحب القرعة النهائية للبطولة ستقام  يوم السبت الموافق 12-5-2018 بملعب فلسطين في تمام الساعة الخامسة والنصف، بحضور مندوبي الفرق المشاركة التي سيتم اختيارها.
وتقام هذه البطولة بشكل سنوي في شهر رمضان منذ عام 2008 ،وذلك وفاءا لروح المتضامنة الأمريكية ريشيل كوري التي قُتلت على يد الجيش الإسرائيلي في عام 2003 أثناء دفاعها عن أصحاب البيوت المهدومة بمنطقة البرازيل جنوب مدينة رفح، حيث يجتمع الرياضيين سنويا للمشاركة في هذه البطولة في لمسة وفاء للمتضامنة ريشيل كوري التي تعتبر رمزاً واسما راسخا في أذهان سكان مدينة رفح وقطاع غزة ، والتي قضت حياتها رافضا غطرسة وجبروت الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد السكان الفلسطينيين الأعزل.
وتعد بطولة ريتشيل كوري من أقوى بطولات الكرة الخماسية الرمضانية على مستوى القطاع، لاسيما مشاركة نجوم كرة القدم الغزية فيها بشكل كبير نظراً لقوة البطولة فنيا وتنظيميا، اضافة لجوائزها الكبيرة و القيمة.