تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

فدائي السلة يعوض خسارة السعودية باجتياز سيرلانكا بفارق 62 نقطة

تم نسخ الرابط http://mediasport.ps/post/13863

المنامة/الموفد الإعلامي بسام أبو عرة

عوض الفدائي خسارته امام السعودية بطحنه سيرلانكا في مباراتهما التي جرت على صالة الاتحاد البحريني زين الجمعة في التصفيات الاسيوية المؤهلة للدور الثاني لكأس اسيا 2021،واستطاع دق حصون منتخب سيرلانكا بقوة في انتظار مباراته الاخيرة مع اصحاب الارض والجمهور  البحرين السبت.

لتنتهي المباراة بفوز عريض لفلسطين  بنتيجة 112 مقابل 50

الربع الاول: بداية فلسطينية بنقطتين لسني سكاكيني، ودفاع جيد لفلسطين منذ البداية حيث شارك المدرب بالخماسي سني وجمال واحمد هارون وعمر ديراوي ومارك هيل، ووضح ان المدرب يريد دفاعا قويا وهجوما كذلك من خلال هذه التشكيلة .

ثم دخل منتخب سيرلانكا الاجواء  وسجل 7 نقاط قبل ان يرفع مارك هيل النتيجة بثلاثية ، لتبدأ ماكينة الفدائي بالعمل، وتصبح النتيجة 16 فلسطين مقابل 7 سيرلانكا.

واصل الفدائي سيطرته على الربع من خلال اغلاق المنطقة الدفاعية بإحكام، ما دعا منتخب سيرلانكا لمحاولة التصويب من خارج القوس لترتفع النتيجة لمصلحة فلسطين 28 نقطة مقابل 11 وقد ادى احمد هارون ربعا رائعا بثلاثياته الجميلة وكذلك مارك هيل لينتهي الربع الاول فلسطينيا بهذه النتيجة.  

الربع الثاني : بداية فلسطينية بثلاثية احمد هارون الذي كان موفقا بالتسجيل ،لتكون النتيجة 33 مقابل 11، قام المدرب بتغيير عمر ومشاركة سليم بينما خرج مارك وشارك الراميني وخرج جمال وشارك بدلا منه تامر حبش ثم خرج سني ودخل احمد يونس.، حيث جاءت تشكيلة جديدة .

ومن ثم شارك سامي عودة الذي ابدع في التسجيل ايضا وكذلك تامر حبش ليوسعوا الفارق وتصبح النتيجة مع انتهاء الربع الثاني 55 نقطة لمصلحة فلسطين مقابل 20 لسيرلانكا .

وضح منذ البداية ان منتخب الفدائي قادم للتعويض وليس للفوز فحسب بل يريد نتيجة عريضة في هذا اللقاء  لينتهي الربع  الثاني فلسطينيا بنتيجة 27 نقطة مقابل 9 نقاط.

الربع الثالث: بداية فلسطينية كالمعتاد والتسجيل موفق اليوم حتى اللحظة وجميع اللاعبين ادوا ما عليهم حتى الان وقدموا المستوى المأمول منهم وما كان متوقعا  اداء ونتيجة وكان اللعب جماعيا وليس فرديا وهذا سر النجاح والتفوق .

واصل الفدائي سيطرته المطلقة على اللقاء مع تغيير لبعض اللاعبين بدخول  كيفن حبش وطارق التميمي ارض الميدان ليبقى الرتم على حاله سرعة ونظام دفاعي جيد للفدائي .

بعد التغييرات وضح تأثير خروج سني وسليم وابو شمالة وسامي واحمد يونس ومارك فلم يقدم الاخرون في اخر الربع الثالث شيئا واضاعوا سيلا من الهجمات السهلة جدا، وكما يبدو يريد المدرب اعطائهم فرصة لاكتساب الخبرة من هذه المباراة واعطاء فرصة للراحة للأساسيين لمباراة البحرين السبت وهي الاهم  لينتهي الربع الثالث 25- 19.

الربع الرابع: عادت كتيبة الفدائي من جديد بدك حصون سيرلانكا بعد مشاركة سني وجمال ومارك وتامر وسليم الذين لا مجال امام هجوم سيرلانكا الا التصويب من خارج القوس ليوسع الفارق  وتكون النتيجة 95 مقابل 44، لتعود سمفونية التسجيل مرة اخرى لمصلحة فلسطين  107 مقابل 48، ولينتهي المباراة بفوز فلسطين 112 مقابل 50 .

بطاقة المباراة

فلسطين وسيرلانكا

صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة " زين"

3 نقاط لكل منتخب قبل اللقاء

المنتخبان ضمنا التأهل