تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

مباريات ب "6" نقاط

تم نسخ الرابط http://mediasport.ps/post/14722

ميديا سبورت/ عبد البحيصي

يفتتح عصر السبت، منافسات الأسبوع السادس من دوري القدس لأندية الدرجة الممتازة، والدرجة الأولى، والاسبوع الرابع من  دوري الثانية بفرعيه.

هذا الاسبوع سيكون حاسم بشكل كبير للعديد من الأندية، خصوصا وأنها ستواجه فرق في نفس المستوى أو تقارب في  النقاط، حيث تعتبر تلك المباريات بمثابة ال 6نقاط لمن يحقق الفوز.

حيث ستكون مباريات دوري القدس لأندية الممتازة هذا الاسبوع مهمة وحاسمة بشكل كبير للعديد من الأندية في مستقبل البطولة سواء في المقدمة أو المؤخرة.

السبت يلتقي الصداقة صاحب المركز التاسع ب 5 نقاط مع شباب خان يونس السادس ب 7 نقاط على ملعب فلسطين، حيث ستكون المواجهة مهمة للفريقين في ظل بحث الصداقة عن إستعادة الهيبة مرة أخرى في ظل سوء النتائج في الفترة الأخيرة، وتعيين رأفت خليفة مديراً فنياً جديداً، بينما يأمل شباب خان يونس في تصحيح المسار بعد هزيمة الأسبوع الماضي أمام هلال غزة، فوز الصداقة يجعله يتقدم على حساب شباب خان يونس في الترتيب، بينما فوز شباب خان يونس يقدمه نحو المقدمة، ويؤزم موقف المدفعجية.

اللقاء الثاني في نفس اليوم، يجمع غزة الرياضي السابع ب 6 نقاط، مع شباب رفح الخامس ب 8 نقاط، اللقاء أيضاً بمثابة ال6 نقاط للطرفين، مما يشكله من أهمية، الفوز يجعل العميد يتقدم في جدول الترتيب أيضاً على حساب شباب رفح، بينما الفوز للزعيم يقربه من المربع الذهبي، ويدخل العميد في دوامة جديدة.

لقاء الأحد المهم والناري في مؤخرة الترتيب، بين خدمات خان يونس الحادي عشر وقبل الأخير ب 3 نقاط، وخدمات الشاطئ الثاني عشر والأخير ب 2 نقطة، اللقاء سيكون مهم جدآ للطرفين من أجل الهروب من أخر الجدول، وتأمين الموقف قبل نهاية الدور الأول، خدمات خان يونس يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد ثاني فوز له هذا الموسم والابتعاد عن المؤخرة ولو قليلاً وترك خدمات الشاطئ في المركز الأخير، أما البحرية يأمل في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم ومصالحة جماهيره والخروج من سلسلة النتائج السلبية وتحقيق الفوز والتقدم على حساب خدمات خان يونس بالتحديد.

أما يوم الإثنين، يستضيف اتحاد خان يونس الأول ب 11 شباب جباليا الثالث ب 10 نقاط، في أقوى مباريات الجولة، اتحاد خان يونس يأمل في تحقيق الفوز والابتعاد أكثر عن ملاحقيه وتوسيع فارق النقاط مع جباليا ، أما الثوار يأملون في إزاحة الطواحين عن الصدارة والفوز والارتقاء للمركز الأول على حساب اتحاد خان يونس.

أما في دوري الدرجة الأولى، يلتقي القادسية الخامس ب 7 نقاط، مع خدمات النصيرات الحادي عشر برصيد 4 نقاط، المباراة مهمة جداً للطرفين خاصة القادسية الذي يأمل في الفوز وتوسيع الفارق مع النصيرات، والاقتراب من المربع الذهبي، أما خدمات النصيرات يأمل في الفوز والتساوي مع القادسية بنفس عدد النقاط، والابتعاد عن فرق المؤخرة.

بينما ستكون مواجهة الأقصى الخامس ب 4 نقاط، مع اتحاد دير البلح ب 4 نقاط، في دوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، مهمة للفريقين في ظل التساوي في عدد النقاط، حيث يأمل كلاهما في الفوز من أجل الاقتراب من أهلي النصيرات المتصدر من جهة، وفك الشراكة من جهة أخرى.

تلك المباريات ستكون بمثابة ال 6 نقاط للأندية التي ستحقق الفوز، خاصة وأنها ستتقدم في جدول الترتيب على حساب الفريق الخاسر.