برعاية اللجنة الأولمبية… اتحاد الطب الرياضي يفتتح ندوة حول إصابات الملاعب والاسعافات الأولية

تم نسخ الرابط http://mediasport.ps/post/7205

ميديا سبورت

افتتح الاتحاد الفلسطيني للطب الرياضي ندوة الطب الرياضي حول إصابات الملاعب والاسعافات الأولية يوم الأربعاء برعاية اللجنة الأولمبية وبالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الطبية الفلسطينية، بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، د. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي المركزي، ورؤسائ وأعضاء الاتحادات الرياضية.

ورحب د. المجدلاوي بالحضور، مشيداً بالتفاعل الإيجابي من قبل رؤوساء وأعضاء الاتحادات الرياضية للمشاركة في ندوة الطب الرياضي.

وقال د. المجدلاوي إن الطب الرياضي يعتبر ركن أساسي من أركان ومقومات النهوض بالحركة الرياضية، مؤكداً حرص واهتمام اللجنة الأولمبية في دعم ورعاية كافة الأنشطة التي ينظمها اتحاد الطب الرياضي.

وأضاف د. المجدلاوي أن فلسفة اللجنة الأولمبية على التطور الملحوظ في رياضتنا الفلسطينية ومنسوب الثقافة الذي يرتفع تدريجياً لدي كل الاتحادات الرياضية ومكوناتها بحاجة إلى أن يكون هناك معرفة وثقافة بمستوى تخصصي يستجيب ويحتضن لحالة النهوض الرياضي.

وأكد د. المجدلاوي دعم اللجنة الأولمبية لمثل تلك الندوات التي تشكل بداية انطلاقة صحيحة تجاه تنظيم دورات تخصصية منهجية معتمدة رسمياً تؤهل كادر رياضي قادر على أن يعمل ضمن اللجان الطبية في مختلف الاتحادات.

بدوره رحب د. رمضان بالحضور، مقدماُ شكره لرؤوساء وأعضاء الاتحادات الرياضي على المشاركة في الندوة الطبية.

وقال د. رمضان على أهمية الطب الرياضي وحرص الاتحاد على تنظيم الدورات الطبية المختلفة لتشكيل كادر متخصص في الاتحادات الرياضية.

وشكر د. رمضان اللجنة الأولمبية على رعايتها للندوة الطبية، مشيداً بدور جمعية الإغاثة الطبية بالتعاون المشترك مع الاتحاد.

وتستمر الندوة الطبية لمدة يومين سيقدم خلالها أعضاء الاتحاد المحاضرات الخاصة بالطب الرياضي.