حققت «سناب»، الشركة الأم لـ«سناب شات»، ربحاً صافياً مقداره 9 ملايين دولار خلال الربع الرابع 2024، في نتيجة نادرة للشبكة الاجتماعية التي لم تحقق من قبل أي أرباح على المدى البعيد.
وعلى مدار عام 2024، سجلت المجموعة خسائر بنحو 700 مليون دولار.
بلغت عائدات الشركة الواقعة في كاليفورنيا 1,6 مليار دولار، محققة نمواً بنسبة 14% على أساس سنوي، وهي نتيجة أفضل بقليل مما كان متوقعاً.
وقالت جاسمين إنبرغ، من شركة «إي ماركتر»، «كانت كل الأنظار متجهة نحو نمو إيرادات سناب في الربع الرابع 2024».
وتابعت «إنّ العمل الجاد الذي قامت به سناب على منصتها الإعلانية وتنويع مصادر إيراداتها من خلال الاشتراكات، أتت بثمارها، ما أتاح لها إنهاء عامها بقوة واحتلال مركز متميز مع بدء عام 2025».
وبلغ الربح الصافي لسناب 9 ملايين دولار، بينما كانت الخسائر التي تكبدتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي وصلت إلى 248 مليوناً.
ولطالما عانت منصة التواصل التي تحظى بشعبية لدى المراهقين، لإقناع المعلنين والمستثمرين، خصوصاً مقارنة بـ«ميتا» (فيسبوك، انستغرام) و«غوغل» (يوتيوب).
وفي نهاية كانون الأول/ديسمبر، كان 450 مليون شخص يستخدم «سناب شات»، ما شكّل زيادة بـ10 ملايين مستخدم مقارنة بالربع السابق.
وأوضحت الشركة أن إيرادات خطّتها المدفوعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، «سناب شات بلس»، ارتفعت إلى أكثر من الضعف سنة 2024 مقارنة بالعام السابق. (أ.ف.ب)
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
0 تعليق