بالصور.. "قمة TBO" تجمع الهيئات السياحية والفنادق العالمية لاستعراض أبرز الفرص لعام 2025 بالرياض - ميديا سبورت

0 تعليق ارسل طباعة حذف

نظَّمت تي بي أو TBO، وهي إحدى منصات حلول السفر الرائدة في قطاع السفر والسياحة بالسعودية، لقاءً سياحيًّا متخصصًا، جمع العديد الفنادق العالمية والهيئات السياحية؛ لاستعراض أهم وأبرز الفرص السياحية المتاحة في السوق السعودي.

وحظي اللقاء المهم بإقبال كبير من وكالات السفر والسياحة بالرياض. والتقى مسؤولو وكالات السفر بالسعودية العديد من الفنادق العالمية من أوروبا وآسيا وأمريكا والشرق الأوسط، إضافة إلى مشاركة هيئة سياحة رأس الخيمة وسياحة قطر وسياحة تايلاند.. وغيرهم.

أحمد فريد

وقال أحمد فريد أحمد فريد، المدير الإقليمي في السعودية ومصر والشرق الأوسط، إن لقاء الأعمال المتخصص، الذي تقيمه الشركة لأول مرة بالرياض، يعد خطوة مهمة في مسيرتنا بالسعودية، ويمهد هذا الإنجاز الطريق أمام فرص جديدة؛ وهو ما يتيح لنا تعزيز الابتكار، وتوسيع نطاق وصولنا، وتوفير قيمة إضافية لعملائنا، الذين نتعاون معهم لتعزيز الفرص الكبيرة في السوق السعودي.

وأوضح "فريد" أن استراتيجيتنا تهدف إلى تمكين وكلاء السفر من زيادة إيراداتهم من خلال تلبية احتياجات المسافرين الباحثين عن خدمات سياحية فاخرة، مع توفير الخدمات، واستطلاع الفرص المتاحة للعملاء، وتلبية احتياجاتهم لاكتشاف خيارات السفر، وحجز الرحلات إلى السعودية ووجهات العالم.

أسامة شعيب

هيئة رأس الخيمة

واستعرض أسامة شعيب، مدير تطوير هيئة رأس الخيمة، عبر العرض التقديمي في اللقاء، أبرز ما يُميِّز الوجهة السياحية الرائدة، التي تُعد واحدة من أسرع الوجهات السياحية نموًّا في منطقة الخليج؛ إذ استقبلت الإمارة 1.28 مليون زائر في عام 2024، منهم 124 ألف سائح من دول مجلس التعاون، بما يمثل نموًّا بنسبة 12% في عائدات السياحة، وزيادة كبيرة بنسبة 15% في عدد الزوار.

وتهدف الإمارة إلى استقطاب أكثر من 3.5 مليون زائر سنويًّا بحلول عام 2030.

سياحة تايلاند

أعلنت هيئة السياحة في تايلاند هدفها المتمثل في الوصول إلى 200 مليون رحلة في عام 2025، وهي زيادة كبيرة مدفوعة بالحملات الترويجية الوطنية، وحوافز السفر الإقليمية، والبنية الأساسية المحسنة.

ويأتي التركيز على السياحة المحلية في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى تحقيق التوازن بين اعتمادها على الزوار الدوليين والمشاركة المحلية القوية.

وأطلقت هيئة السياحة التايلاندية العديد من الحملات التي تهدف إلى إلهام المسافرين المحليين، مثل “نسافر معًا”، و”تجربة تايلاند المحلية المذهلة”.

وتقدم هذه البرامج إعانات وخصومات على أماكن الإقامة، وباقات سفر مصممة خصيصًا لفئات سكانية مختلفة، بما في ذلك العائلات والمسافرون الشباب والمتقاعدون.

سياحة قطر

وحققت "قطر للسياحة" أرقامًا قياسية في القطاع السياحي لعام 2024؛ إذ بلغ إجمالي الإنفاق السياحي 40 مليار ريال قطري (10.7 مليار دولار)، في الوقت الذي كشفت فيه عن وصول عدد السياح إلى قرابة 5 ملايين زائر، بزيادة بلغت 25% مقارنة بعام 2023.

كما سجَّلت ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 38% في إنفاق السياح، وسجل قطاع الضيافة 10 ملايين ليلة فندقية لأول مرة في تاريخه.

محمد خضر

إتش وورلد إنترناشونال

واستعرضت إتش وورلد إنترناشيونال خططها في المنطقة؛ إذ أكد محمد خضر، مدير منطقة الخليج والشرق الأوسط، أن شركة "دويتشه هوسبياتيتي" -وهي شركة الفنادق الأوروبية الشهيرة- حدَّثت علامتها التجارية بإعادة تسميتها إلى إتش وورلد إنترناشونال، التي تشمل محفظة العلامات التجارية شتينبرجر آيكونز، وشتيجنبرجر بورش ديزاين هوتيلز، وفنادق ومنتجعات شتينبرجر، وجاز إن ذا سيتي، وهاوس أوف بيتس، وإنترسيتي هوتيلز، وماكس، وفنادق زليب.

وأوضح "خضر" أن المجموعة تنطلق عبر صفحة جديدة في رحلة النمو المتواصل، بما يدعم حضورنا الواسع في السعودية نظرًا لأهمية السوق السعودي لنا، وحجم الأنشطة الكبير الذي يتم في السوق السعودي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق