قال الرئيس التنفيذي لشركة روبلوكس، ديفيد بازوكي: إن الشركة تتقدم نحو تحقيق هدفها المتمثل في استضافة 10% من إجمالي محتوى الألعاب العالمي على منصتها.
وقال بازوكي: «هناك سوق ضخمة أمامنا. رأينا لعبة إن أف إل يونيفيرس، وهي لعبة رياضية مرخصة بالكامل، تصل إلى قائمة أفضل 25 لعبة على روبلوكس. كما شهدنا دخول لعبة سبونج بوب إلى القائمة ذاتها. وحتى الآن، نغطي فقط 2.4% من إجمالي سوق الألعاب، وهذا يفتح أمامنا الكثير من الفرص».
ونشرت «روبلوكس» أرباحها الفصلية صباح الخميس، حيث جاءت إيرادات الحجوزات وعدد المستخدمين النشطين يومياً أقل من التوقعات، ما أدى إلى انخفاض أسهم الشركة بأكثر من 11% خلال اليوم. ومع ذلك، أكد بازوكي أن الشركة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها في المحتوى، موضحاً أن النتائج تجاوزت التوقعات التي سبق أن أعلنتها روبلوكس.
وأشار إلى بعض المبادرات الأخيرة التي عززت وجود روبلوكس، بما في ذلك التكامل مع الأفلام الشهيرة، مثل «ويكيد» و«بيتل جوس»، بالإضافة إلى شراكات مع دوري كرة القدم الأمريكية (NFL) ودوري كرة السلة الأمريكي (NBA)، فضلاً عن محتوى من صانع المحتوى الشهير «مستر بيست» على يوتيوب.
وأكد بازوكي أن «روبلوكس» تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى الأمان على المنصة، خاصةً وأن جزءاً كبيراً من مستخدميها من الأطفال، مشدداً على أن السلامة والرقابة من الأولويات الأساسية للشركة.
وتسعى «روبلوكس» إلى توسيع تجاربها التفاعلية إلى ما هو أبعد من الألعاب التقليدية، حيث بدأت تجربة جديدة في التجارة الرقمية بالتعاون مع «شوبيفاي».
وأوضح بازوكي أن هذه التقنية يمكن أن تمتد إلى مجالات أخرى، مثل الترفيه والتعليم.
وأضاف: «يمثل التعاون مع شوبيفاي تجربة جديدة لنا، لكننا نركز على رؤيتنا طويلة المدى، حيث نعتقد أن الواقع ثلاثي الأبعاد التفاعلي هو طريقة جديدة لجمع الناس معاً في بيئة آمنة وحضارية، وليس فقط في مجال الألعاب».
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
0 تعليق