فدائي الصالات يكتسح موريتانيا بسباعية ولقاء الحسم والصعود أمام مصر

غزة- دائرة الإعلام بالاتحاد

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات فوزا كبيرا على منتخب موريتانيا (4/7) في ثاني مباريات الفدائي ضمن المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب المقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وحصد منتخبنا أول 3 نقاط له، حيث ينتظر لقاء الحسم والصعود أمام المنتخب المصري يوم الأحد المقبل.

بدأ منتخبنا الشوط الأول بضغط كبير على منتخب موريتانيا، بغية إحراز هدف التقدم والذي كان قريباً في ظل الفرص السهلة التي أضاعها لاعبي الفدائي، وتناوب الثلاثي عدنان سلوم ومحمد حبوس ورشيد شواهنة في إهدار الفرص تواليا في ظل تراجع المنتخب الموريتاني.

سيطرة الفدائي استمرت خلال مجريات الشوط الأول ومن هجمة منظمة قادها قائد المنتخب محمد أحمد الذي مرر الكرة للمتألق محمد حبوس لتصل الكرة للمهاجم عدنان سلوم الذي نجح في تسجيل الهدف الاول لمنتخبنا.

حاول الفدائي تعزيز النتيجة لصالحه بعد نزول صاحب المهارة عماد فحجان وكاد أن يسجل الهدف الثاني في أكثر من مناسبة إلا أن التركيز في الشق الهجومي غاب عن اللاعبين وسط إهدار جملة من الفرص الحقيقية.

تراجع منتخبنا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، في ظل محاولات المنتخب الموريتاني التي تصدى لها حارس الفدائي علي الحواجري، لينجح في إدراك التعادل في الثانية الأخيرة من الشوط الأول بهدف مباغت سجله ياخويا سيلا لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1/1.

تكرر سيناريو الشوط الأول مع بداية الثاني بسيطرة مطلقة لمنتخبنا الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني عبر رشيد شواهنة بعد أن استقبل تمريرة محمد أحمد، ويضيف شواهنة الهدف الثالث لمنتخبنا بهدية قدمها أفضل لاعبي الفدائي محمد حبوس.

وتوج حبوس مجهوده الكبير بالهدف الرابع من مهارة فردية تجاوز خلالها أكثر من لاعب ووضعها بسهولة في شباك مورتيانيا.

واصل الفدائي ضغطه المتقدم على منتخب موريتانيا، وكان له ما أراد بالهدف الخامس عبر البديل عماد فحجان، ويعزز المتألق حبوس النتيجة لمنتخبنا في الهدف السادس، فيما سجل شواهنية الهدف السابع للفدائي والثالث له، قبل أن ينجح محمد ودادي في تسجيل الهدف الثاني والثالث، فيما سجل جميل محمد الهدف الرابع لموريتانيا في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا 4/7.

شارك
عبد الرحيم البحيصي
عبد الرحيم البحيصي

محرر وكاتب صحفي

المقالات: 279