تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

"البرج وادي" يقود تألق اللاعبين الفلسطينين في الملاعب المصرية

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/24347

ميديا سبورت

شهدت الكرة المصرية خلال السنوات الماضية وجود العديد من اللاعبين الفلسطينيين على ملاعبها ولمعت أسمائهم في عالم الساحرة المستديرة، خاصة بعد المزايا التي منحها لهم اتحاد الكرة باعتبارهم لاعبين محليين.

ومؤخرا اقترب الفلسطيني محمود وادي مهاجم المصري البورسعيدي من الانضمام للزمالك, من أجل تدعم خط الهجوم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعدما تألق مع فريقه.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين الفلسطينيين الذين شاركوا في الدوري المصري باعتبارهم محليين.

1- محمود وادي:

شارك محمود وادي مع المصري البورسعيدي في 61 مباراة بمسابقة الدوري المصري، إذ سجل 17 هدفا وصنع 8.

وفي الموسم الحالي لعب 25 مباراة, من بينها 13 في الدوري المصري, و2 في كأس مصر, سجل خلالها 3 أهداف, وصنع 5, وفي الكونفدرالية الإفريقية لعب 10 مباريات, أحرز فيها 5 أهداف, وصنع هدفا واحدا.

وعلى الصعيد الدولي, يملك اللاعب الفلسطيني 13 مباراة مع المنتخب الوطني, لم يسجل فيها أي هدف, واكتفى بصناعة هدفين.

2- مروان كنفاني:

كان حارسا للنادي الأهلي في فترة الستينيات, التي ضمّت العمالقة صالح سليم ورفعت الفناجيلي وطه إسماعيل والشربينى وطارق سليم وسعيد أبو النور وحسن جبر وميمي عبد الحميد وطلعت عبد الحميد.

ولا تزال جماهير النادي الأهلي تتذكر براعته في موسم 1960-1961, الذي أبدع فيها وشهدت حصول "القلعة" الحمراء على جميع البطولات التي شارك فيها بداء من الدوري والكأس وكأس الوحدة بين مصر وسوريا.

3- مصطفى نجم:

وعلى غرار كنفاني, خطف نجم الأنظار بانضمامه لصفوف الاتحاد السكندري عام 1987 قادما من غزة الرياضي, ليستمر معه حتى 1990, قبل رحيله للزمالك.

ويملك نجم ذكريات رائعة برفقة الفريق "الأبيض", إذ توّج معه بلقب الدوري المصري مرتين 1992 و1993, ودوري أبطال إفريقيا 1993.

4- رمزي صالح:

يعدّ النجم الفلسطيني الأكثر شهرة بالنسبة للمصريين، إذ لم يكتف بفريق واحد, بل لعب لعدة أندية مصرية, وكانت البداية عام 2008 عندما انضم للأهلي قادما من شباب جباليا.

ورغم أنه لعب مع الأهلي 15 لقاء, إلا أنه حصد معه الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا, قبل أن ينضم للمريخ السوداني مدة موسم واحد.

بعدها عاد صالح لمصر ولعب مع سموحة, ثم مصر المقاصة, وفي 2015 انضم للأسيوطي سبورت, قبل أن يختم مشواره برفقة المصري البورسعيدي.

وأيضا أسماء ظهرت في الدوري المصري كاللاعبين محمد سمارة، و محمد صالح.