تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

معلول.. نسر تونسي يحلق في سماء الأهلي

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/24541

 

استطاع التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي المصري، أن يضع نفسه في مكانة كبيرة لدى جماهير الشياطين الحمر بفضل مستواه المميز.

ورغم البداية المتذبذبة لمعلول مع الأهلي وجلوسه احتياطيًا وتفكيره في العودة للصفاقسي، وفقًا لما صرح به اللاعب، إلا أن الأمور أصبحت أفضل بعد ذلك.

وانضم معلول لصفوف الأهلي في 2016 قادمًا من الصفاقسي، وسط اعتراضات من بعض المحللين في مصر، كون اللاعب من أفراد الخط الخلفي، ناصحين المارد الأحمر بالتدعيم في الخط الأمامي.

واستطاع معلول أن يصبح من هدافي الأهلي رغم أنه ظهير، وذلك بفضل القدرات الهجومية العالية ومهاراته التهديفية وعرضياته المتقنة التي كانت مفتاح فوز الفريق في مباريات صعبة على مدار 4 مواسم قضاها في القلعة الحمراء.

الرحيل مرفوض

بات معلول مطلبًا للعديد من الأندية بعد تألقه الكبير، لكن تمسك إدارة الأهلي ببقائه، جعله يفضل الاستمرار بين جدران القلعة الحمراء، رغم العروض القوية والمغرية التي تصل للنسر التونسي.

أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي كشف في وقت سابق، أن  الاستغناء عن معلول مستحيل، وذلك للقيمة الفنية الكبيرة للاعب داخل صفوف الفريق وتمسك الجهاز الفني به.


من جهته، أكد اللاعب أنه يفضل البقاء بالأهلي، رافضًا الإغراءات التي قدمت له على مدار المواسم الماضية سواء من العروض الأوروبية أو العربية.

ألقاب معلول 

توج معلول مع الأهلي بـ 3 ألقاب للدوري المصري، ولقبين للسوبر المحلي، ولقب لكأس مصر، ووصل مع الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 2017 و2018.

وبات معلول من أبرز اللاعبين الأجانب الذين مروا على الدوري المصري بفضل مستواه الهجومي ومهاراته بجانب خبراته وشخصيته القيادية التي جعلته محل ثقة وتقدير من جماهير الأهلي.

ولا يزال المشوار مستمرًا لمعلول مع الأهلي حتى عام 2022، وفقًا لعقده مع الأحمر، مما يمكنه من مضاعفة البطولات، خاصة الألقاب القارية التي تنقص اللاعب.

ولعب علي معلول مع الأهلي حتى الآن، 121 مباراة، وسجل 19 هدفًا وصنع 35 آخرين.