تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

نتائج المواجهات الرسمية بين شباب رفح وغزة الرياضي

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/24985

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين)

يواصل فريقا شباب رفح وغزة الرياضي تحضيراتهما للمواجهة المرتقبة والهامة التي ستجمعهما يوم الثلاثاء في نهائي كأس غزة 2020 الذي يحمل اسم الراحل “أحمد القدوة” عصر الثلاثاء، على ملعب رفح البلدي.

ونهائي الكأس سيكون اللقاء الرابع والعشرين الذي يجمع الفريقين في جميع البطولات

ومنذ تأسيسهما، حيث التقيا (23) مرة في بطولتي الدوري والكأس، حيث التقيا (18) مرة في بطولة الدوري، و(5) مرات في بطولة الكأس.

ومالت الكفة في مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز لشباب رفح الذي حقق الفوز في (7) مباريات، فيما حقق غزة الرياضي الفوز (5) مرات، وحضر التعادل في (6) مباريات.

أما في بطولة الكأس فقد التقيا (5) مرات، حقق شباب رفح الفوز في (3) منها، وفاز غزة الرياضي في مواجهة واحدة حسم فيها لقب كأس العام 1993 حينما التقى الفريقان في المباراة النهائية، أما المواجهة الخامسة في بطولة الكأس فانتهت بالتعادل بهدف لمثله في العام 2003 حينما كانت الأدوار المتقدمة تُلعب بنظام الذهاب والإياب.

واستطاع شباب رفح تسجيل (26) هدفاً في مرمى غزة الرياضي في بطولة الدوري، فيما سجل في بطولة الكأس (7) أهداف.

أما غزة الرياضي فقد سجل (18) هدفاً في مرمى شباب رفح في بطولة الدوري، فيما سجل في بطولة الكأس (3) أهداف فقط.

وكانت آخر مواجهات الفريقين في الدوري في الموسم الماضي، حيث تفوق غزة الرياضي ذهاباً (2-1) وإياباً (1-0)، فيما كانت آخر مواجهات الكأس في نسخة 2017-2018، حيث فاز شباب رفح بنتيجة (14-13) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2).