تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

اتحاد الإعلام الرياضي يطالب الزملاء بالتحلي بالمسؤولية والمهنية

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/25205

غزة _ دائرة الإعلام
يتابع مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي باهتمام بالغ مجريات الأحداث على الساحة الرياضية وما واكبها من تداعيات، خصوصا بعد قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم القاضي بإعادة مباراة نهائي الكأس بين ناديَي شباب رفح وغزة الرياضي.
وفي هذه المحطة الحرجة نراهن على الحكمة والإرث الرياضي الطويل عبر الأجيال المتعاقبة لزعيم الأندية الفلسطينية شباب رفح وعميدها غزة الرياضي، ولجماهيرهما العريضة، فالناديان صرحان كبيران وعنوانان رياضيان ووطنيان يضرب بهما المثل. 
نحن في اتحاد الإعلام الرياضي ومعنا المنظومة الرياضية وفي القلب منها اتحاد كرة القدم والجماهير الفلسطينية على ثقة كبيرة بكوادر وقيادة الناديين، حفاظا على النسيج الرياضي والسلم المجتمعي، ودرءا للفتنة، فمعالجة الموضوع وفق الطرق والمسارات القانونية هي الضمان للوصول إلى العدل وإحقاق الحقوق والمحافظة على وحدة وسلامتها المنظومة الرياضية الفلسطينية.
وفي هذا السياق يتابع اتحاد الإعلام الرياضي بقلق كبير ما ينشره بعض الزملاء من محتوى يؤجج المشاعر، ويحرض على الكراهية، ويعزز المناطقية، ونشدد على موقفنا الرافض لهذا السلوك غير المهني، وندعوهم للتحلي بالمسؤولية والمهنية، وإلا فسنضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الخارجين عن النص، كما نشيد بالدور المسئول والموضوعية في الطرح الذي تؤديه الغالبية العظمى من إعلاميينا الرياضيين.
ختاما .. الكلمة أمانة، فلنكن على قدر الأمانة، فالإعلام يساهم في تشكل وعي الجماهير، وعليه يجب أن يكون إعلامنا معول بناء لا معول هدم.