تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

تفوق أحمر .. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل القمة 120

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/25532

ميديا سبورت

ينتظر عشاق اللعبة الشعبية وجموع جماهير الكرة المصرية بشتى ميولها واحده من أبرز وأقوى كلاسيكيات العالم العربي، حيث يستضيف ستاد القاهرة الدولي مواجهة شرسة بين فريقي الأهلي والزمالك في المباراة التي تقام مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة ال21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

و في السطور التالية يستعرض لكم موقع “195sports” تاريخ مواجهات القمة، المليئة دائماً بالإثارة وهيمنة الشياطين الشياطين الحمر منذ ان عرف المصريون طريقهم للساحرة المستديرة، على مدار تاريخها في كافة والمنافسات المحلية والقارية التي جمعت القطبين.

أولا : الدوري المصري .. “الأهلي كعادته فوق الجميع”

  • التقيا الفريقين في 118 مناسبة بالدوري المصري، كان النادي الأهلي حليفاً للفوز في45 مباراة، بينما كان التعادل حاضرا في 47 مباراة، وعلى الجانب الآخر استطاع الفارس الأبيض الفوز في 26 مباراة، استطاع النادي الأهلي تسجيل 147 هدفاً في مرمى الزمالك، بينما سجّل الآخير 100 هدف.

ثانياً : بطولة كأس مصر

31 مباراة قمة، منذ ان تبلورت دائرة المنافسة في مصر، استطاع النادي الأهلي الفوز في “16” مباراة، بينما تعادل الفريقين في 5 مواجهات، وحقق الفارس الأبيض النصر في 10 مواجهات، استطاع نادي الزمالك تسجيل 46 هدفًا في شباك المارد الأحمر، بينما استطاعت كتيبة الفريق الأحمر على مر التاريخ تسجيل 57 هدفًا.

ثالثًا : دوري أبطال أفريقيا .. ” الأهلي يواصل الهيمنة على مباريات ديربي القاهرة”

شهدت إفريقيا بأكملها على ديربي القاهرة في 8 مناسبات، لم يحقق الزمالك أي فوز خلالهم، فقد استطاع النادي الأهلي تحقيق الفوز في 5 مباريات بينما سيطر التعادل على المباراة في مواجهتين، استطاع مهاجمو النادي الأهلي تسجيل 15 هدفا بينما استقبلت شباكه 8 أهداف.

رابعًا : السوبر المصري

7 مواجهات كانت حاضرة بين الفريقين على لقب السوبر المصري، استطاع النادي الأهلي الفوز في 3 مباريات، بينما انتهت نتيجة اللقاء بالتعادل في أربع مناسبات، استطاع النادي الأهلي تسجيل 8 أهداف في شباك الفارس الأبيض، بينما سجّل نادي الزمالك المصري 4 أهداف.

خامسًا : السوبر الإفريقي .. “آخيراً تفوق الفارس الأبيض”

لم يلتقي الفريقين سوى في مباراة واحده، استطاع ابناء زامورا تحقيق الفوز بهدف نظيف على حساب النادي الأهلي.

سادسًا : دوري منطقة القاهرة

49 مواجهة جمعت بين الفريقين في دوري منطقة القاهرة، استطاع الشياطين الحمر تحقيق الفوز في 24 مباراة، خيّم التعادل على مواجهات الفريقين في15 مباراة بينما نجح الزمالك في الفوز ب 10 مواجهات، سجل النادي الأهلي خلال تلك المباريات 90 هدفا واستقبلت شباكه 57 هدفا .

سابعًا : كأس السلطان

إلتقى الفريقان في 6 مباريات فاز الأهلي في لقاء وتعادل في لقاءين وخسر 3 مباريات سجل الأهلي 6 أهداف واستقبلت شباكه 9 أهداف.