تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

محمود وادي يعتلي صدارة استفتاء الاتحاد الآسيوي الأسبوعي

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/26269

أشرف مطر

فرض نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، محمود وادي، المحترف في صفوف نادي المصري البورسعيدي، نفسه كأفضل نجم حتى الآن، في استفتاء الاتحاد الآسيوي، والذي يسلط الضوء على أداء أبرز نجوم آسيا المحترفين خارج القارة.


واختار الاتحاد الآسيوي النجم وادي، ضمن نجوم الأسبوع الماضي المتألقين خارج القارة، مع ناديه في الدوري المصري، خلال الفترة من 29 أيلول الماضي، وحتى الخامس من تشرين الأول الجاري.


وساهم محمود وادي، الذي يعتلي صدارة أفضل اللاعبين في الاستفتاء الأسبوعي، وحصل حتى الآن على 26% من نسبة المصوتين على اللاعبين العشرة بعد انتصار فريقه على الجونة في الدوري المصري (2/0).


ولعب وادي 90 دقيقة، وسدد محاولتين على المرمى، وصنع أحد هدفي الفريق أمام الجولة.


وكانت نسبة دقة التمرير لوادي 78% في لقاء الزمالك الذي سبق لقاء الجونة وخسره الفريق بهدف دون رد.


وواصل وادي تقديم عروضه المميزة مع نادي المصري المصري، وساهم النجم البالغ من العمر 25 عاماً في صناعة هدف لزميله عمر كمال، ليسجل ثالث تمريرة حاسمة في آخر أربع مباريات، وساعد نادي المصري على التقدم للمركز العاشر في ترتيب الدوري، بفارق 6 نقاط عن خطر الهبوط مع بقاء أربع مباريات في المنافسة.


وحل في المركز الثاني لاعب قيرغيزستان غولزغيت عليكولوف المحترف في صفوف (كايرات، قرغيزستان).


لعب 51 دقيقة، 5 مراوغات ناجحة (التعادل مع شاختار دونتسك 1-1)


وقدم القرغيزي غولزغيت عليولوف مستوى مميزاً في قمة الدوري الكازاخستاني، التي جمعت بين كايرات وأستانا.


فقد سجل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 24، وصنع هدفاً، وساهم في قيادة الهجمة التي أسفرت عن تسجيل الهدف الثالث، حيث ابتعد فريق كايرات في الصدارة بفارق 8 نقاط، ليقترب من تحقيق لقب الدوري الأول منذ العام 2004.


وحل أمير عابد زاده (ماريتيمو، إيران)، في المركز الثالث، ولعب 90 دقيقة، 9 تصديات، تصد لضربة جزاء (الفوز على بورتو 3-2)


وقدم حارس المرمى الإيراني أمير عابد زاده مستوى مميزاً مع فريقه ماريتيمو ليقوده إلى تحقيق الفوز على بورتو 3-2 في الدوري البرتغالي.


فقد نجح النجم الإيراني في التصدي لضربة جزاء في الدقيقة 88 ليحرم أليكس تيليس من تسجيل هدف التعادل لبورتو، وقام عابد زاده بعمل 9 تصديات خلال المباراة.