تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

السعادة تغمر الرجاء بعد تأجيل مواجهة الزمالك

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/26670

عمّ ارتياح كبير بين لاعبي الرجاء ومكوناته في أعقاب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الزمالك في القاهرة، لأجل غير مسمى.

وحاول ، في هذا التقرير، رصد تفاعل فريق الرجاء ومسؤوليه مع القرار، الذي عكس حالة التخبط التي يعيشها "الكاف":

في انتظار معجزة

كان أنصار الرجاء ومجلس إدارته، يترقبون حدوث المعجزة، وهم يعدون الدقائق وينتظرون نتائج المسحات ليتعرفوا تباعا على قائمة اللاعبين المتعافين من فيروس كورونا، لاسيما وأن التعافي يتم بشكل بطيء، والفريق كان مقبلا على رحلة صوب القاهرة، يوم الجمعة المقبل، لمواجهة الزمالك، بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

"المعجزة" كلمة ترددت كثيرا على ألسن الرجاويين أمس وصباح اليوم، بعدما تأكدت استحالة شفاء جل المصابين، ليبدأ المدرب السلامي، دراسة القرار المؤلم بضم 3 من ناشئي الفريق لإكمال القائمة أو لرفع عدد الجاهزين على أقل تقدير إلى 18 لاعبا.

المعجزة التي حدثت لم تكن تعافي اللاعبين، بل في تلقي قرار تأجيل نصف النهائي وتعليق الرحلة صوب مصر، والاستفادة من هامش إضافي من الوقت، يتيح استعادة المصابين بالفيروس والجاهزية المطلقة بالتدريبات الجماعية.

تريث وحذر


وقال متحدث عن النادي: "لو أخفينا سرورنا بما حدث، سنكون كاذبين بل منافقين، وإن هللنا لما حدث دون تحفظ، سنكون متسرعين، ولا نتسم بالحكمة".

وأضاف: "التأجيل سيفيدنا في استعادة عدد أكبر من لاعبينا المصابين، ما لم تحدث إصابات أخرى، وهذا ما لا نرجوه".

وزاد: "الحذر يكمن في أن قرار التأجيل لم يحسم الموعد الجديد، وسنظل متأهبين لاستقبال أي قرار قادم من الكاف يدعونا لخوض المباراة، حيث يفترض بنا أن نسافر إلى مصر، وبالتالي أي قرار يتطلب منا تحضيرا وجاهزية بشكل استباقي".

فرحة اللاعبين

أجمع لاعبو الرجاء، بين مصاب ومعافى، ممن تواصل معهم ، عن سعادتهم بتأجيل مواجهة الزمالك، مشيرين إلى أن قرار الكاف سيتيح أمامهم فرصة التقاط الأنفاس، بعدما نال منهم فيروس كورونا.

وأوضح اللاعبون، أن الموعد الذي كان مقررا يوم الأحد المقبل، يمنح الزمالك سبقا كبيرا كمرشح للتأهل؛ لأن السفر يوم الجمعة وخوض المباراة بعد 48 ساعة من مغادرة الحجر الصحي، يقلل من فرص الضيوف في القاهرة.

وختم لاعبو الرجاء: "نشعر أن ما حدث يقدم لنا فرصة للتعويض، عن معاناتنا مع المرض وظلم التحكيم في مواجهة الدار البيضاء، التي فاز بها الزمالك 1-0".