تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

إنطلاق فعاليات بطولة الراحل (موسى عيسى سابا) الخامسة للشطرنج

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/28391

انطلقت مساء اليوم فعاليات بطولة الراحل المناضل (موسى عيسى سابا) الخامسة للشطرنج السريع (Rapid chess) ، في ضيافة جمعية الشبان المسيحية ، وبرعاية الاتحاد الفلسطيني للشطرنج.
ورغم أن هذه البطولة تُنظم سنويًا في ذكرى أحد أبرز رجالات فلسطين ممن خدموا الرياضة والرياضيين، إلا أن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج اعتمدها رسميًا ضمن أجندة نشاطاته الموسمية، نظرًا لما تناله من اهتمام كبير بين اللاعبين البارزين في اللعبة، حتى أن هذه النسخة شهدت حدثًا غير مسبوق في بطولات الشطرنج بالمحافظات الجنوبية ، وهو مشاركة 3 فتيات بين أمام 55 آخرين، تتقدمهم اللاعبة سنابل الحناوي وزميلتها منى مهنا والطفلة سلمى سليمان.

وانتهت أربع جولات في اليوم الأول من البطولة التي تُلعَب بالنظام السويسري من تسع جولات كاملة ، وقدم المشاركون أداءً مميزًا ومباريات قوية بتنافس كبير أدى إلى تصدر 3 لاعبين بالعلامة الكاملة بأربع نقاط وهم: فادي مقداد أعلى اللاعبين تصنيفًا ، وحامل لقب بطولة الأندية بلال المصري ، واللاعب المصنف عماد نصر .
ومما يؤكد الندية والتنافسية ، هو وجود 12 لاعبًا يطاردون ثلاثي المقدمة وفي رصيدهم جميعًا 3 نقاط ويتقدمهم الفتى الصاعد أصلان عطا الله 3.5 وزميليه الشابيْن معاذ كردية وأنس أبو عمار، إلى جانب المخضرمين عماد مقداد و أحمد عاشور ومحمد عروق وعبد الناصر أبو شرار وخليل شرف ومحمود علوان ومعتصم أبو نعمة.
بينما تراجع بشكل مفاجئ للجميع اللاعب والمدرب الدولي المتمرس خالد حميد برصيد 2.5 رفقة زميله المصنف الدولي زكريا أبو صفية. كما شهدت البطولة مشاركة أطفال دون العاشرة ، مما يشير للانتشار والتطور الذي تشهده لعبة الشطرنج في المحافظات الجنوبية بالفترة الأخيرة.
وتُستكمل بقية جولات البطولة غدا الثلاثاء وبعده الأربعاء بنفس المكان ونفس التوقيت.