تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

قبل الكلاسيكو.. ميزان القوة الهجومية والدفاعية لبرشلونة وريال مدريد

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/28989

يدخل ريال مدريد وبرشلونة الكلاسيكو المقبل الذي سيحتضنه ملعب ألفريدو دي ستيفانو يوم 10 من شهر أبريل/ نيسان الجاري، بمعنويات مرتفعة بعد اقترابهما كثيرًا من المتصدر أتلتيكو مدريد.

ويحتل أتلتيكو الصدارة برصيد 66 نقطة، بينما يتواجد البارسا في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، ويحتل ريال مدريد المرتبة الثالثة برصيد 63 نقطة، وبالتالي قد تساهم نتيجة الكلاسيكو المقبل في حسم الصراع المحتدم بين الثلاثي نحو التتويج بلقب الليجا.

وقبل الكلاسيكو المرتقب يوم السبت المقبل، يستعرض  أبرز أرقام الكبيرين في الدوري  هذا الموسم بالاستعانة بأرقام "هو سكور" في السطور التالية.

برشلونة 

سجل برشلونة 68 هدفًا في الدوري الإسباني وهو الهجوم الأقوى في الليجا، بواقع 55 هدفًا من اللعب المفتوح و6 أهداف من ركلات ثابتة و3 ركلات جزاء واستفاد من 4 أهداف عكسية، ولم يسجل أي أهداف من الهجمات المرتدة.

وبالنظر إلى أرقامه التهديفية خارج ملعبه في الدوري فسجل 31 هدفًا، بواقع 25 هدفًا من اللعب المفتوح و3 أهداف من الركلات الثابتة و3 أهداف عكسية.

واستقبلت شباك برشلونة 24 هدفًا في الدوري هذا الموسم، بواقع 13 هدفًا من اللعب المفتوح و5 أهداف من ركلات ثابتة و4 ركلات جزاء وهدف وحيد من الهجمات المرتدة وآخر عكسي.

وخارج ملعبه، اهتزت شباك البارسا بـ10 أهداف، بواقع 6 أهداف من اللعب المفتوح وهدفين من الركلات الثابتة وهدف وحيد من هجمة مرتدة وآخر من ركلة جزاء.

ويتمتع برشلونة بالاتزان في جبهاته، حيث يهاجم بنسبة 36% من اليسار و32% من اليمين و32% من المنتصف.

أما عن تسديدات برشلونة فيأتي 66% منها من المنتصف و19% من الجبهة اليسرى و15% من الجبهة اليمني.

وتوزعت تسديدات برشلونة بواقع 9% من داخل منطقة الـ6 ياردة، و54% من داخل منطقة الجزاء و37% من خارج المنطقة.

 

وبالنظر إلى تسديدات الخصوم، فيأتي 62% منها من المنتصف و22% من الجبهة اليسرى و16% من اليمين، وتوزعت بواقع 8% من داخل منطقة الـ6 ياردة و56% من داخل منطقة الجزاء، و36% من خارج المنطقة.

ريال مدريد

 سجل ريال مدريد 51 هدفًا في الدوري الإسباني، بواقع 33 هدفًا من اللعب المفتوح و9 ركلات ثابتة و4 أهداف من هجمات مرتدة وركلتين جزاء و3 أهداف عكسية.

أما أرقامه التهديفية على أرضه، فسجل 25 هدفًا، بواقع 17 من اللعب المفتوح 4 أهداف من الركلات الثابتة و3 أهداف من الهجمات المرتدة وهدف عكسي. 

واستقبلت شباك ريال مدريد 23 هدفًا في الدوري هذا الموسم، بواقع 11 هدفًا من اللعب المفتوح و6 ركلات جزاء و5 أهداف من الركلات الثابتة وهدف عكسي وحيد.

واهتزت شباكه على أرضه بـ9 أهداف بواقع 6 أهداف من اللعب المفتوح وهدفين من الركلات الثابتة وهدف وحيد من ركلة جزاء.

وبالنظر إلى الجبهة التي يفضل ريال مدريد الهجوم منها، فيهاجم بنسبة 42% من الجانب الأيسر و35% من الجانب الأيمن و23% من المنتصف.

وعن التسديدات، فيأتي 69% منها من المنتصف و19% من الجانب الأيسر و12% من الجانب الأيمن.

وتوزعت تسديدات ريال مدريد بواقع 10% من داخل منطقة الـ6 ياردة و51% من داخل منطقة الجزاء و39% من خارج المنطقة.

أما عن تسديدات الخصوم على مرمى ريال مدريد، فيأتي 63% منها من المنتصف و23% من الجانب الأيسر و14% من الجانب الأيمن.

كما يسدد الخصوم 4% من داخل منطقة الـ6 ياردة و61% من داخل منطقة الجزاء و34% من خارج المنطقة.