تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

قرارات حكم الكلاسيكو الجدلية تستفز لاعبي برشلونة

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/29056

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على حساب ضيفه برشلونة، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في إطار منافسات الجولة 30 من الدوري الإسباني الممتاز.

فوز منح ريال مدريد فرصة تصدر جدول ترتيب مسابقة الليجا بالتساوي مع أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة لكل منهما، علما بأن الأتليتي لعب مباراة أقل، بينما تجمد رصيد البارسا عند 65 نقطة بالمركز الثالث.

وشهدت مباراة الكلاسيكو بعض الحالات التحكيمية التي أثارت جدلاً .
هدف بنزيما

الهدف الأول لريال مدريد والذي سجله كريم بنزيما في الدقيقة 14، شهد احتجاجا من لاعبي برشلونة، الذين طالبوا بإلغاء الهدف لوجود خطأ في بداية اللعبة.

وجاء احتجاج لاعبي برشلونة، بعدما سقط ميسي على حدود منطقة جزاء ريال مدريد إثر عرقلته من قبل لاعب الميرينجي، قبل أن يستكمل الحكم اللعب وينفذ الريال هجمة مرتدة سريعة تنتهي بهدف أول، ما تسبب في جدل كبير، لكن الحكم احتسبه دون أي مخالفة.

 

غضب عارم

في الدقيقة 83 ومع حاجة برشلونة لتسجيل هدف للتعادل، سقط مارتن برايثوايت مهاجم البارسا داخل منطقة جزاء الريال، بعد عرقلته من قبل فيرلاند ميندي الظهير الأيسر للريال، وطالب لاعبو برشلونة باحتساب ركلة جزاء.

جيل مانزانو حكم اللقاء، أشار باستكمال اللعب في لقطة تسببت في غضب عارم للاعبي برشلونة، الذين طالبوا بالذهاب إلى شاشة تقنية الفيديو لمراجعة الحالة من خلال رؤيتها بعينه شخصيًا، دون انتظار رأي حكام الفيديو، لكنه رفض وطالب باستكمال اللعب.

لقطة فقد فيها جوردي ألبا الظهير الأيسر للريال، أعصابه واحتج بقوة على حكم اللقاء ليحصل على بطاقة صفراء للاعتراض.

طرد مستحق

بعيدا عن الحالات المثيرة للجدل، تلقى البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان ريال مدريد، على البطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة، بعدما حصل على بطاقتين صفراويتين خلال دقيقتين فقط.

وحصل كاسيميرو على البطاقة الصفراء الأولى بالدقيقة 89، قبل أن يقوم بعرقلة مينجويزا أمام منطقة جزاء الميرينجي، ويحصل على بطاقة ثانية ومن ثم الحمراء.