تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل

الأهلي يطلب ترحيل مواجهتي دجلة وسيراميكا .. و اتحاد الكرة يقترح 3 مواعيد

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/29331

طلب النادي الأهلي، اليوم الجمعة، ترحيل مواجهتي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، لخوضهما خلال فترة توقف أولمبياد طوكيو، على أن يلعبهما بدون لاعبيه الأولمبيين.

وسيواجه الأهلي، وادي دجلة في الأسبوع الـ22، وسيراميكا كليوباترا في الأسبوع الـ23، من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

    وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي: "أرسلت إدارة النادي خطابا لاتحاد الكرة تطلب فيه ترحيل مباراتي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، إلى فترة توقف مسابقة الدوري أثناء إقامة أولمبياد طوكيو، على أن يؤدي الفريق هاتين المباراتين بدون لاعبيه أعضاء المنتخب الأولمبي".

وأردف: "جاء ذلك عقب إعلان اتحاد الكرة عن بقية مواعيد جدول المسابقة والتي زادت من الضغوط، غير المسبوقة، التي يتعرض لها الأهلي؛ مباراة كل 72 ساعة، رغم أنه المُمثل الوحيد للكرة المصرية في دروي أبطال إفريقيا". 

 

 

وأكدت الإدارة على ثقتها في استجابة اتحاد الكرة لطلب النادي العادل، خاصة أن الفريق تحمّل فوق طاقته، وهو يستعد للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحمل لقبها من الموسم الماضي. 

و 

حدد مسؤولو لجنة التطبيع التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، المواعيد المقترحة لإقامة مباراتي الأهلي مع وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، في بطولة الدوري الممتاز.

واقترح مسؤولو اتحاد الكرة على الأهلي أيام 8 و11 و14 يوليو/تموز المقبل، لاختيار موعدين منهما لإقامة المباراتين.

   
وطلبت إدارة القلعة الحمراء تأجيل اللقاءين، بحيث يتم إقامتهما خلال توقف الدوري وقت أولمبياد طوكيو، على أن يخوض الأهلي المواجهتين دون لاعبيه بالمنتخب الأولمبي.

 

 

ويرجع طلب الأهلي بتأجيل المواجهتين لأن مباراة وادي دجلة مقررة يوم 18 مايو/آيار، بين مواجهتي ربع النهائي دوري أبطال إفريقيا، كما أن مواجهة سيراميكا كليوباترا، محدد لها 25 مايو، بين مواجهتي نصف نهائي البطولة الإفريقية، وهو ما يمثل أزمة للفريق الأحمر إذا ما عبر دور الثمانية.