تسونامي التكسيرر - الوطنية موبايل
خبراء التحكيم: حامد يستحق الطرد.. وضربة جزاء الزمالك غير صحيحة

إيقاف جهاد جريشة بسبب أخطائه الفادحة

تم نسخ الرابط https://mediasport.ps/post/29355

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري برئاسة وجيه أحمد، إيقاف الحكم الدولي جهاد جريشة، بسبب أدائه خلال مباراة الزمالك وبيراميدز، بالجولة 19 من الدوري المصري الممتاز.

وتعادل الفريقان 1-1 اليوم الأحد، وسط جدل تحكيمي أثاره جريشة في عدد من قراراته.
 

وعلم أن لجنة الحكام قررت إيقاف  جريشة لمدة شهر إذ ترى أنه أخطأ في لقطات عدة في المباراة، أبرزها دخول لاعبي الفريقين المنطقة خلال تنفيذ ركلة جزاء الزمالك.

كما تعتقد أن الحكم الدولي استهلك الكثير من الوقت لمراجعة اللعبة عبر تقنية الفيديو قبل احتسابها فضلًا عن عدم دقته في احتساب الوقت بدل الضائع.

واعترض لاعبو الزمالك وجهازه الفني بقيادة باتريس كارتيرون على جريشة بشدة عقب نهاية المباراة، مما أدى إلى خروج الحكم وسط حراسة رجال الشرطة الذين رافقوه حتى غرفة الحكام. 

انتقد الحكم السابق ياسر عبد الرؤوف، الخبير التحكيمي لقناة الزمالك، حكم مباراة الفريق الأبيض وبيراميدز اليوم الأحد، جهاد جريشة.

وتعادل الزمالك مع بيراميدز اليوم بهدف لكل منهما في الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الرؤوف عبر قناة الزمالك إن "طارق حامد (لاعب وسط الأبيض) استحق الطرد لاعتدائه بالكوع على عبد الله السعيد لاعب بيراميدز وهو ما يعد خشونة زائدة".
 

وأكد أن ضربة الجزاء التي تعادل بها الزمالك غير صحيحة "لأن لمسة اليد غير متعمدة من جانب مدافع بيراميدز أحمد سامي".

من جانبه، قال الخبير التحكيمي سمير عثمان عبر قناة (أون تايم سبورتس) إن ضربة جزاء الزمالك غير صحيحة "لأن وضعية مدافع بيراميدز لا تجعل لمسة اليد منطقية، كما أنه لا يبعد الخطورة عن فريقه".

وأوضح أن "لمسة اليد غير مقصودة والكوع بجانب يد مدافع بيراميدز وبالتالي القرار غير صحيح".

وأشار إلى أن طارق حامد على الأقل يستحق إنذارا في لعبته ضد عبد الله السعيد "لأنه اعتداء يحمل خشونة زائدة ولا يصح أن يقوم حكم كبير ودولي بالتغاضي عن هذه اللقطة".