أخبار القطاع

بيان صادر عن إدارة نادي الشافعي

الأحد 09 يناير 2022 - 22:45

بسم الله الرحمن الرحيم

(وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل)

تعقيب صادر عن نادي الشافعي الرياضي حول مجريات مباراة الفريق ضد نادي معن الرياضي في الجولة السادسة من دوري الدرجة الثالثة.

يستهجن نادي الشافعي الرياضي الأداء التحكيمي لحكام دوري الدرجة الثالثة والذي أسفر في عديد من المباريات عن تغيير مجرى المباريات وبالتالي تغير ترتيب الفرق المنافسة والتي كان آخرها ما جرى في مباراة الشافعي اليوم مع نادي معن الرياضي.

وقد شهدت المباراة منذ بدايتها أداء تحكيميا ضعيفا وتسرع للحكم في اشهار البطاقات الصفراء منذ البداية للاعبي الشافعي فقط، بالإضافة إلى عدم السماح للاعبين بنقاش الحكم في بعض القرارات، في مقابل عدم اشهار البطاقات في وجه الفريق المنافس لذات الأخطاء التي تسببت باخراج البطاقات للاعبي الشافعي.

أما النقطة الفاصلة والخطأ الكبير الذي ارتكبه حكم المباراة لحظة اطلاق الصافرة معلنا ضربة جزاء للمنافس والذي كان خطأ عكسيا وضرب لاعب معن للاعب الشافعي بالاضافة إلى وقوف الحكم في زاوية بعيدة عن الخطأ وقربها لحكم الراية الذي لم يحتسبها.

ضربة الجزاء رجحت كفة نادي معن المنافس، مما تسبب بتوتر المباراة واخراج لاعبي الشافعي من جو اللقاء والبدء باطلاق البطاقات من قبل الحكم.

وعقب نهاية المباراة تسلح حكم المباراة بالبطاقات الحمراء للاعبي الشافعي الذين توجهوا له سواء بسبب أو بدون سبب.

أخيرا نطالب لجنة الحكام بإعادة النظر في تعيين الحكام وخصوصا في مثل هذه اللقاءات الحساسة وإعادة النظر في البطاقات الحمراء بحق لاعبينا.

مجلس إدارة نادي الشافعي الرياضي.