رياضة عربية

عبد الحفيظ: الأهلي لن يتخلى عن كهربا.. وسنضم مهاجما جديدا .. و عودة ثنائي أمام البنك الأهلي

الأحد 22 يناير 2023 - 20:32

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الفوز على الزمالك المنافس التقليدي بنتيجة (3-0)، في لقاء القمة أمس السبت في الدوري المصري، أمر مهم للغاية ولكنه ليس نهاية المطاف.

وأشار عبد الحفيظ عبر تصريحات لإذاعة (ميجا إف إم)، اليوم الأحد، إلى أن بطولة الدوري يتم التعامل معها على عدة مراحل، موضحا أن الموسم الماضي شهد فوزا عريضا على الزمالك بخمسة أهداف في الدور الأول ولكن في النهاية خسر الأهلي الدوري.

وأضاف: "لابد أن نتعلم مما حدث في الموسم الماضي، لأننا خسرنا لقب الدوري في آخر موسمين ولابد من استعادة هذه البطولة وهو أول أهدافنا في الموسم الحالي، الفوز في القمة مهم لأن الزمالك منافس مباشر ولكنها ليست المحصلة النهائية للأهلي".

وأكد أن مباراة البنك الأهلي بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الـ15 للدوري من المحطات الصعبة للحفاظ على فارق النقاط مع فيوتشر وبيراميدز والزمالك منافسي الأهلي على اللقب، موضحا أن الفوز مهم قبل السفر للمغرب للاستعداد لبطولة كأس العالم للأندية.

وتطرق مدير الكرة بالنادي الأهلي إلى اللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) وتألقه مؤخرا، قائلا: "لو وضع كهربا سيناريو لنفسه لن يحلم بمثل هذا السيناريو الذي حدث، ولكن الأهم بالنسبة لنا الاستمرارية في عمله وتألقه فكرة القدم لا تنتظر أحدا".

وأشار إلى أن الحديث عن سداد غرامة كهربا المقررة من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) (تتجاوز مليوني دولار) أمر قانوني بحت، موضحاً أن كل ما يستطيع قوله أن الأهلي لن يتخلى عن كهربا ولن يترك لاعبا اشتراه وقدره بهذه الصورة.

ورد عبد الحفيظ على سؤال حول التراجع عن ضم مهاجم جديد بعد تألق كهربا، قائلا: "الأهلي يلعب في عدة بطولات وسنضم مهاجما جديدا، غاب عن صفوفنا في لقاء القمة 9 لاعبين أساسيين ولم نجد مشكلة، لأن القائمة قوية ومميزة".

وتحدث عبد الحفيظ عن قرار مشاركة خالد عبد الفتاح في مركز قلب الدفاع، قائلا: "كولر يناقش الجهاز المعاون ويستمع لجميع الآراء وكنا نعلم جيدا أن عبد الفتاح يجيد في مركز قلب الدفاع حين تعاقدنا معه".

وأشار إلى أن لقطة تجمع لاعبي الأهلي بقيادة زميلهم التونسي علي معلول أمر رائع، يعكس مدى المسؤولية التي تقع على عاتق اللاعبين لأن كرة القدم لا يديرها فرد بنفسه.

وأوضح أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، طالب اللاعبين بالفاعلية والشراسة على المرمى بين الشوطين.

انتظم عمرو السولية وبرونو سافيو، لاعبي الأهلي في التدريبات الجماعية للفريق والتي أقيمت ظهر اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة. 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي، في تصريحات رسمية اليوم، إن السولية تعافى من الإصابة التي تعرض لها في عضلة السمانة، كما تخلص سافيو من آلام الركبة. 

وأوضح طبيب الفريق أن الثنائي خضع لفحص طبي اليوم أثبتت جاهزيتهما للمشاركة في التدريبات الجماعية. 

كما وضع طبيب الأهلي برنامجا علاجيا طبيعيا واستشفائيا لمدة 48 ساعة للاعب الفريق علي معلول للتخلص من الإجهاد العضلي، على أن ينتظم بعدها اللاعب في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي. 

كما واصل ياسر إبراهيم، مدافع الفري تنفيذ برنامجه التأهيلي والتدريبي منفردا، وذلك على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم بعد ظهر اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة.

وبدأ ياسر إبراهيم مدافع الفريق خوض تدريبات الجري حول الملعب، قبل استكمال تدريباته بجلسة في الجيم. 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، إن ياسر إبراهيم تخلص من الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخرا، وسوف يشارك في التدريبات الجماعية للفريق تدريجيا عقب لقاء البنك الأهلي. 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق البنك الأهلي ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الممتاز والمحدد لها السابعة مساء الثلاثاء المقبل.