نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد إطلاقها.. ماذا تقدم خدمة العملاء الصوتية بالسكة الحديد؟ - ميديا سبورت, اليوم الاثنين 17 فبراير 2025 08:20 مساءً
في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة الركاب وتعزيز مستوى الخدمة المقدمة لهم، أطلقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مركز خدمة العملاء الصوتية للاستعلام وحجز تذاكر القطارات آليا عن طريق الاتصال الهاتفي، وذلك اعتبارا من اليوم.
وتسعى الهيئة القومية لسكك حديد مصر من خلال مركز خدمة العملاء الصوتية إلى توفير خدمة متميزة تتيح للركاب الاستعلام وحجز التذاكر بسهولة، وتوافر الخدمة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ما يتيح للركاب إجراء الحجوزات في أي وقت من اليوم.
الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء الصوتية
وتشمل الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء الصوتية بسكك حديد مصر، ما يلي:
الاستعلام عن مواعيد القطارات؛ إذ يمكن للمستخدمين الحصول على مواعيد القطارات لجميع الخطوط المتاحة، ما يسهل عليهم التخطيط لرحلاتهم.
الاستعلام عن القنوات المختلفة المتاحة لشراء تذاكر القطارات على مستوى الجمهورية، سواء كان ذلك عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال وكلاء البيع المعتمدين.
الخدمة تتيح للمسافرين الاستفسار عن التذاكر التي تم استخراجها من خلال قنوات البيع المختلفة، ما يسهل متابعة حالة الحجز.
ويمكن للركاب تسجيل أي شكاوى تواجههم على مدار الرحلة أو خلال عملية الحجز، ليتم توجيهها للمختصين بالهيئة لضمان حلها وتفادي تكرارها في المستقبل.
وتمكن هذه الخدمة الركاب من حجز مقاعد القطارات الفاخرة والمكيفة لجميع الخطوط من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء، ما يتيح لهم الحجز بطريقة سهلة وآمنة.
كيفية حجز التذاكر عبر المركز الصوتي
من أجل حجز مقاعد القطارات الفاخرة أو المكيفة، يمكن للراكب اتباع الخطوات التالية:
الاتصال بمركز خدمة العملاء على الأرقام المخصصة (1661) من الهاتف المحمول أو (09000661) من الهاتف الأرضي.
يقوم موظف خدمة العملاء بتوضيح جميع التفاصيل المتعلقة بالحجز من مواعيد القطارات المتاحة والخدمات التي يمكن للراكب الاختيار من بينها.
بعد تأكيد الحجز، يتم إرسال الطلب إلى النظام الآلي لتأكيد وتوليد التذكرة.
بعد ذلك يتم إرسال رقم مرجعي (رقم دفع) عبر رسالة SMS على الهاتف المحمول المسجل بالمركز؛ ليقوم الراكب بدفع القيمة المطلوبة من خلال طرق الدفع المتاحة مثل (فورى) أو موبايل أبلكيشن سداد فوري.
بعد إتمام الدفع، يتم إرسال رسالة SMS تحتوي على رابط لتحميل التذكرة على هاتف الراكب المحمول، وفي يوم السفر، يمكن للراكب الدخول إلى المحطة باستخدام التذكرة المحملة على هاتفه المحمول والمرور من البوابات الإلكترونية.
التكلفة وطريقة الاتصال
تتوافر خدمة الاتصال بمركز خدمة العملاء على مدار 24 ساعة، ويمكن للركاب الاتصال على الرقم (1661) من الهاتف المحمول أو (09000661) من الهاتف الأرضي، مع تكلفة تبلغ (1.5 جنيه) لكل دقيقة.
التحول الرقمي في قطاع السكك الحديدية
يعد إطلاق مركز خدمة العملاء الصوتية خطوة مهمة في عملية التحول الرقمي لقطاع السكك الحديدية، الذي يهدف إلى تسهيل الإجراءات للركاب، وضمان تقديم خدمات مبتكرة ومواكبة للتطورات التكنولوجية الحديثة.
0 تعليق